{البغدادي} مختل عقليا يريد تدمير العالم ….

2015.02.21 - 10:37 - أخر تحديث : السبت 21 فبراير 2015 - 11:16 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
{البغدادي} مختل عقليا يريد تدمير العالم   ….

توصلت وكالة الاستخبارات الأميركية، عبر المعلومات التي جمعتها عن شخصية المدعو «أبو بكر البغدادي»، إلى استنتاجات «مرة» عن شخصية هذا الرجل، الذي وصفته بالمختل عقليا.

ووفقا للمسؤولين في هذه الوكالة، فان الخليفة المزعوم «متعصب ديني يحلم بتدمير العالم، وفي الوقت ذاته قد يكون شخصا مجنونا».

الوكالة الاميركية المعروفة اختصارا بـ»CIA”، تقول في تقرير لها نشر مؤخرا إن “البغدادي” يحمل أجندة سلفه أبو مصعب الزرقاوي (أردني الجنسية) في تأسيس دولة “الخلافة” المزعومة في العراق وسوريا وما حولهما.

ولكن كما هو واضح من صراع التنظيم المتطرف مع الوجود السني في المنطقة، يبدو أن “أبن علّية” – الكنية التي بات العراقيون يطلقونها على البغدادي نسبة الى امه- أكثر انتهازية من الزرقاوي، والاخير لقي حتفه قبل سنوات بغارة اميركية على مخبئه في ديالى.وجمعت وكالة الاستخبارات الأميركية مؤخرا عددا من المعلومات الاستخباراتية، وتوصلت من خلالها إلى استنتاجات عن شخصية هذا الرجل، والسبل التي أوصلته إلى ما هو عليه اليوم.ووفق المسؤولين، يعتقد أن “البغدادي”، الذي ولد في سامراء، في الأربعين من عمره، وحصل على شهادته في التاريخ الإسلامي وعلى الأرجح الشريعة الإسلامية من جامعة بغداد.