تعرف على الدولة الأسرع في الإنترنت

2017.05.30 - 10:57 - أخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2017 - 11:08 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
تعرف على الدولة الأسرع في الإنترنت

تتسابق دول العالم الأول نحو احتلال المرتبة الأولى من حيث سرعات الإنترنت، حتى صارت بعض الدول تملك سرعات قياسية.. هذه لائحة الدول العشر ذات الإنترنت الأسرع على الإطلاق، والتي تغيب عنها الدول العربية. طبعا هذا الترتيب هو من نحديث جديد لشهر ماي 2016 وشهدت تغييرات كبيرا جدا في السرعة لبعض الدول مقارنة مع سنة 2015 ومن هنا نذكر على سبيل المثال كوريا الجنوبية التي كانت سابقا لاتتعدى 13.5 ميغابايت في الثانية الان ومن خلال الاشهر الاخيرة اصبحت تتجاوز 26.6 ميغابايت في الثانية وبهذا تحتل كوريا الجنوبية المرتبة الأولى عالميًّا .
وهذا ترتيب أفضل 10 دول:
10. الدنمارك:
تصل سرعة الإنترنت فيها، وفق آخر تقرير لمؤسسة “أكاماي”، إلى 16.1 ميغابايت في الثانية، ورغم أن خدمة الإنترنت محتكرة من شركة واحدة إلا أن شعب الدنمارك يتمتع بسرعات عالية مقابل أسعار عادلة.

9. فنلندا:
صيف عام 2010 أعلنت فنلندا الإنترنت حقًا يجب على الدولة توفيره لكل مواطن، لترفع منذ ذلك الوقت سرعة الإنترنت بشكل متزايد، وتصل به إلى المرتبة التاسعة عالميًّا، حيث سرعة الإنترنت في هذا البلد تصل إلى 16.6 ميغابايت في الثانية.

8. سويسرا:
تعدّ سويسرا الأعلى أوروبيًّا على الإطلاق من حيث نسبة التغطية، مع سرعة إنترنت تصل إلى 16.7 ميغابايت في الثانية.

7. لاتفيا:
تساوي سرعة الإنترنت في لاتفيا (أوروبا الشرقية)، تلك الموجودة في سويسرا، إذ تصل فيها السرعة كذلك إلى 16.7 ميغابايت في الثانية.

6. هونغ كونغ:
تتمتع هونغ كونغ ببنية تحتية حديثة وقوية، ما انعكس على إمكانات الإنترنت الكبيرة مقارنة ببقية العالم، إذ تحتل المرتبة السادسة بسرعة إنترنت تبلغ 16.8 ميغابايت كل ثانية.

5. هولندا:
تحتل هولندا المرتبة الثالثة أوروبيًّا والخامسة عالميًّا من حيث سرعة الإنترنت التي تصل إلى 17 ميغابايت في الثانية.

4. اليابان:
في اليابان يتمتع أكثر من 100 مليون مواطن بخدمة الإنترنت الثابت والمتنقل، بمختلف أشكاله بسرعة تفوق 17.4 ميغابايت كل ثانية.

3. النرويج:
تدخل الدول الاسكندنافية كلها في قائمة العشر الأسرع، منها النرويج التي تحتل المرتبة الثانية اسنكندنافيًّا وأوروبيًّا، والثالثة عالميًّا بسرعة إنترنت تتعدى 18.8 ميغابايت في الثانية.

2. السويد:
أما الدولة الأوروبية والاسكندنافية الأولى فهي السويد، التي يسير الإنترنت بين كابلاتها بسرعة 19.1 ميغابايت كل ثانية.

1. كوريا الجنوبية:
وبفارق كبير عن وصيفاتها، تحتل كوريا الجنوبية المرتبة الأولى عالميًّا بسرعة إنترنت تتجاوز 26.6 ميغابايت في الثانية، الرقم الذي أدخلها كتاب غينيس للأرقام القياسية.

فيما احتلت روسيا المركز الخمسين بعد الكويت وبفارق ضئيل عن جنوب إفريقيا، وذيلت قائمة هذا التصنيف كل من كوستاريكا وأفغانستان باحتلالهما المركزين 94 و95 على التوالي.


وقد أجرت الشركة البريطانية هذه الدراسة في الفترة الممتدة ما بين 1 مايو/أيار و23 يوليو/تموز من العام الجاري.