تعرّف على سعر أول رحلة سياحية إلى الفضاء

 أعلنت شركة جيف بيزوس للصواريخ،  عن التكلفة المحتملة لإرسال الرحلات إلى الفضاء.

وقالت الشركة إنها تخطط لانطلاق الرحلات الفضائية العام المقبل، وذلك بتكلفة ما بين 200 و300 ألف دولارا للشخص الواحد.

يشار إلى أن بعض الزبائن المحتملين وصناع الطيران كانوا حريصين على معرفة تكلفة التذكرة على مركبة الفضاء الجديدة "نيو شيبارد"، التابعة لشركة "بلو أوريجين"، لمعرفة الأسعار وما إذا كانت قادرة على توفير رحلات لسد كمية الطلب.

وذكر مدراء تنفيذيون في الشركة خلال مؤتمر لرجال أعمال الشهر الماضي، أنهم سيجرون اختبارات تجريبية مع الركاب في هذه المركبة.

ومن المقرر أن تبدأ عملية بيع التذاكر العام القادم.

جدير بالذكر أن شركة الفضاء الأمريكية "سبيس إكس" كانت أعلنت اعتزامها إرسال سائحين اثنين في رحلة حول القمر نهاية عام 2018، مستخدمة في ذلك سفينة فضاء يجري تصنيعها لحساب رواد فضاء إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" وصاروخا لم يختبر طيرانه بعد.

وقالت شركة "سبيس إكس" في بيان: "يسرنا أن نخبركم بأن شخصين عاديين أجريا محادثات مع شركة "سبيس اكس" من أجل القيام برحلة حول القمر نهاية العام المقبل، ودفعا بشكل مسبق دفعة كبيرة من المال من أجل تنفيذ الرحلة حول القمر".

وتجري ناسا بطلب من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دراسة لتقييم مخاطر السلامة والتكاليف والمزايا المحتملة للسماح لرواد فضاء بالطيران في أول اختبار للطيران لصاروخ نقل ثقيل لمنظومة الإطلاق الفضائي وكبسولة الفضاء أوريون.