Facebook Twitter Google whatsapp youtube

استمرار مركز الوطن بإجراء استطلاع حول تطلعات المواطنين للمرحلة القادمة

 

تواصل الفرق الجوالة لمركز الوطن لاستطلاع الرأي العام بإجراء استطلاع حول تطلعات المواطن العراقي في المرحلة القادمة بهدف تقريب وجهات النظر بين المواطن والمسؤول وإيصال تطلعات المشاركين وفق احصائيات وارقام الى اصحاب القرار.
وعلى مدى ايام نزلت الفرق الجوالة لمركز الوطن الى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد والجامعات وحاولت تغطية اكبر عدد ممكن من المتظاهرين والطلبة للمشاركة في الاستطلاع الذي شمل الاعمار من 18 فما فوق مع الاخذ بعين الاعتبار اصوات شرائح متعددة من المجتمع اضافة الى كلا الجنسين.
وركز الاستبيان على جملة من القضايا تتعلق بالمرحلة السياسية المقبلة وتطلعات المواطن العراقي حيث شمل محاور عدة منها طبيعة النظام الذي يحكم العراق بالمستقبل والنتائج التي يتوقعها الشارع العراقي من التظاهرات ومدى جدية الحكومة بتلبية المطالب اضافة الى مهنية القوات الامنية في تعاملها مع الاحتجاجات الشعبية.
كما وتناول الاستطلاع أبرز القوانين التي تشكل ضرورة على مجلس النواب متابعتها واقرارها بالفترة الحالية وطرق محاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين، فضلاً عن رغبة الشارع العراقي في الشخوص التي تتولى ادارة المفوضية المستقلة للانتخابات خلال العملية الانتخابية المقبلة.